Event: إطلاق رصاص من الداخلية على سيارة خاصة
المهنة: طالب بالفرقة الرابعة بكلية العلوم جامعة بني سويف/مهن حرة
السن: 28

محمود سيد عبد النبي/أسد

أبكتْ والدة الشهيد محمود سيد عبد النبي الشهير بـ”أسد” الشرفاء وهي توصي عند قبره دافنه بأن يجعله تجاه القبلة إلى جوار أبيه؛ رافضة أن تبكي ومؤكدة أن السبت 21 من فبراير/شباط 2015م عيد لاستشهاد ابنها، وترديدها: في حفظ الله يا حبيبي؛ ونفيها حزنها أو رغبتها في البكاء، وظهرتْ السيدة في ملابس فضفاضة وغطاء رأس لونهما أخضر فاتح؛ في إشارة إلى عدم حزنها على إصابة الشرطة له برصاص حي، أطلقته على سيارته الخاصة رقم (1859 وم أ) في شرقي مدينة بني سويف جنوبي مصر؛ ثم ادعاء إعلامها المُضلل أن محمود ورفاق له كان ينوون تفجير قنبلة على تمركز أمني، وقيل سيارة شرطة كانت تسير أمامه أعلى كوبرى النيل الرابط بين المدينتين القديمة والجديدة في تخبط وتحريف للحقائق واضح.
استشهد معه اثنان آخران بالإضافة لإصابة ثلاثة منهم اثنان كانا يعبران الطريق؛ وفي مقابل الرواية الرسمية السابقة لمدير أمن بني سويف آنذاك، نشرت حركة طلاب ضد الانقلاب عبر صفحتها على الفيسبوك في نفس يوم الحادث: “إنّ الشرطة استباحت دماء الطالب بكلية العلوم؛ وأطلقت الرصاص الحي عليه دون إنسانية، وإنها رفضتْ مُعالجته داخل المستشفيات وتم تركه حتى وافته المنية… واقتحمت قوات الأمن بيته فجرًا (يوم استشهاده) وفتشته بطريقة مهينة وبثّت الذعر بين أفراد أسرته”.
موقع إخوان أونلاين ذكر في نفس اليوم أن قوات الداخلية المُكلفة بتأمين نادي القضاة أطلقت الرصاص فجرًا على سيارة الشهيد بدعوى الاشتباه، مما أدى إلى انفجار مخزن وقود السيارة ونشوب حريق بها.
مساء السبت بدأت الجنازة من مسجد الجمعية الشرعية بحي الروضة، وحضرتها حشود كبيرة، وتحولت لمظاهرة ضد النظام؛ وردد المشاركون هتافات التكبير وفي الجنة يا شهيد، فيما أطلقت والدته الزغاريد.
في تقريره قال الطبيب الشرعي أن الوفاة جاءت نتيجة رصاصة اخترقت فخذ الشهيد؛ فيما أكد شهود عيان أنه تم نقله بعد ساعتين لمستشفى بني سويف العام ليرفض الضباط ويمنعون الأطباء من علاجه.
في اليوم التالي لاستشهاده (الأحد) نظمتْ طلاب ضد الانقلاب مسيرة طلابية لزملائه في الجامعة مُنددين بمقتله؛ ورفع الطلاب لافتات: “عاش أسد ومات أسد”، “قتلوا أسد”، “الداخلية بلطجية”، و”دمك ثورة”؛ كما نظمت طالبات كلية الصيدلة (الاثنين) وقفة احتجاجية على استباحة الدماء، مطالبين بالقصاص للشهيد ورفاقه، والحرية للمعتقلين، ورفعن لافتات: “أيوه أنا بهتف ضد العسكر” و”يسقط يسقط حكم العسكر”.
كما رثاه أصدقاؤه ثاني يوم استشهاده على صفحة احيكلي عن شهيد بالفيسبوك ومنهم محمود سعد فتحي الذي أكد أنه حببه في العمل الدعوي؛ فيما قال محمد محسن إنه: “..كان شخصًا قمة في الاحترام والأدب والأخلاق، وصاحب صاحبه وعمره ما آذي شخصًا أو أفتري علي أي أحد؛ وكان بيساعد كل الناس ….كلاب الداخليه قتلوه لإنه كان بيقول كلمة حق وكان عايز البلد تكون في أفضل حال؛ بجد مش لاقي كلام أوصف بيه إللي أنا حاسس بيه من إمبارح من ساعة ما عرفت خبر استشهاده..”؛ أما عبد الله مرزوق فشدد على أنه عرفه “في اعتكاف برمضان..ومن ساعة ماعرفته ماشفتش أي باب للخير في الإخوان إلا وكان أسد مسئول عنه؛ من أول ثورة يناير إلي الآن .. رعاية أسر الشهداء والمعتقلين..مساعدة فقراء ومحتاجين..حملات تنضيف وتوعية.. وغيره كثير حتي ثورة ليبيا كان أحد المشاركين فيها”.
المصادر:
1ـ أهالي بني سويف يشيعون جنازة الشهيد محمود سيد ـإخوان أونلاين ـ 21 من فبراير 2015م.
https://www.ikhwanonline.com/article/223668/أهالي-بني-سويف-يشيعون-جنازة-الشهيد-محمود-سيد
2ـ صفحة احكيلي عن شهيد على الفيسبوك ـ محمود سيد عبدالنبى ـ 18 من يونيو 2015م.

#احكيلي_عن_شهيد (محمود سيد )محمود سيد عبدالنبى الطالب بالفرقة الرابعه بكلية العلوم جامعة بيني سويفأستشهد نتيجة إطلاق…

Gepostet von ‎احكيـــــلي عن شهيــــد‎ am Donnerstag, 18. Juni 2015

3ـ والدة الشهيد ترثيه عند قبره مع صور له:

والدة الشهيد بمفردها ..

هكذا تنعني أمهات الشهداء أولادهم عند قبورهم .. الله على الثبات والجلد والصبر .. ام الشهيد بإذن الله محمود عبد رب النبي مش خسارة فيك يارب..بعتهولك يارب.. طلبتها ونولتها يا ابني .يا فرحة أبوك بيك النهاردة..محدش يعيط على ابني ..ربنا يربط على قلبها ويثبتها ويجعله شفيعا لها ..#جثث_الشهداء_فين

Gepostet von ‎محمود حمدي‎ am Donnerstag, 21. Februar 2019

4ـ لقاء مع أخت الشهيد

5ـ مقتل الإخواني محمود سيد عبد النبي الملقب بـ”الأسد” أثناء محاولة تفجير كمين بني سويف ـ بوابة اليوم الأول بدون تاريخ.

مقتل الإخواني محمود سيد عبد النبي الملقب بـ”الأسد” أثناء محاولة تفجير كمين بني سويف

6ـ مصرع 3 وإصابة آخرين في انفجار سيارة ملغومة شرق بني سويف ـ مصر العربية ـ 12 من فبراير 2015م.
https://masralarabia.net/حوادث/501385-مصرع-3-وإصابة-آخرون-في-انفجار-سيارة-ملغومة-شرق-بني-سويف
7ـ جدل حول مقتل “أسد” ضحية انفجار كوبري بني سويف ـ مصر العربية ـ 22 من فبراير 2015م.
https://masralarabia.net/حوادث/502553-جدل-حول-مقتل-أسد-ضحية-انفجار-كوبري-بني-سويف
8ـ بالصور.. مسيرة طلابية تندد بمقتل “أسد” ضحية انفجار بني سويف ـ مصر العربية ـ 22 من فبراير 2015م.
https://masralarabia.net/شباب-وجامعات/502533-مسيرة-طلابية-تندد-بمقتل-أسد-ضحية-انفجار-بني-سويف
9ـ وقفة لطالبات جامعة بني سويف تنديدًا بمقتل “أسد” ـ مصر العربية ـ 23 من فبراير 2015م.
https://masralarabia.net/شباب-وجامعات/503603-وقفة-لطالبات-جامعة-بني-سويف-تنديدًا-بمقتل-أسد