Event: مذبحة المنصورة
المهنة: صيدلانية
السن: 38

اسلام علي عبد الغني

إسلام علي عبد الغني، من مواليد قرية كفر غنام بمركز السنبلاوين، محافظة المنصورة، تخرجت في كلية الصيدلة عام 1998م ، تزوجت من الصيدلي سامح الغزالي، وانتقلت معه للسكن في منطقة أخرى بنفس المحافظة، أنجبت أربعة أبناء، صالح، 13 سنة، وعلي 11،، ومحمد 8، وأمين ثلاث 3.

كانت من ناشطات العمل الإسلامي أثناء دراستها الجامعية. قال عنها زوجها أنها كانت نعم الزوجة المهمومة بتربية ورعاية أولادها وبيتها ، وكانت تتحمل كافة الأعباء المنزلية مراعاة لظروف زوجها المهنية ، فكانت تحفظ أولادها القرآن وتتابع دروسهم في الدراسة.

كانت تتابع الشأن العام، سواء المصري أو الإسلامي، ولم تكن تستطيع الخروج للمشاركة في المظاهرات  لظروف رعاية أطفالها، وأصغرهم في الثالثة، لكن في العاشر من رمضان الموافق 19 يوليو 2013م استأذنت زوجها للخروج والمشاركة في مظاهرة مناهضة للإنقلاب العسكري في مدينة المنصورة عقب صلاة التراويح ، وخرجت بالفعل لتشارك لأول مرة في المظاهرات منذ سنوات الدراسة. لكن للأسف أطلق بلطجية مؤيدون للإنقلاب النار على المظاهرة النسائية، لتكون واحدة من أربعة نساء كانوا ضحايا لهذا الهجوم.

جاء تقرير الطب الشرعي عن سبب الوفاة أنه رصاصات نارية فى الرأس تسببت في كسر في الجمجمة ونزيف في المخ. وخرجت الجنازة من مسجد أولاد موسى بقرية كفر غنام بالسنبلاوين وسط حالة من الحزن الشديد بين أبناء القرية.

Other مذبحة المنصورة victims