عن فريق العمل

نحن فريق صغير من خمسة أشخاص، مصريون وغير مصريون، لا نعمل بالسياسة، لا ننتمي لأي جماعة أو حزب سياسي، مصري أو غير مصري. لا نسعى من وراء عملنا سوى لوقف حالات القتل خارج القانون في مصر، بما في ذلك القتل الذي “يبدو” أنه تم في إطار القانون، مثل الإعدامات الجائرة التي تمت بعد محاكمات تفتقد لأدني شروط العدالة، والتي راح ضحيتها العشرات في مصر في السنوات الأخيرة، ومازال العشرات،ينتظرون نفس المصير.

لماذا نفعل ما نفعل؟ لأنه لابد أن يقوم شخص ما بفعل أمر ما حيال ما يحدث في مصر، فيما يخص القتل خارج القانون، وقد قررنا أن نكون نحن هذا “الشخص ما”. خاصة بعد أن أصبح القتل خارج القانون ممارسة ممنهجة يرتكبها النظام الحالي المصري، وليست انتهاك عابر وممارسة فردية، والمؤسف أنها تحدث دون أدنى محاسبة داخلية، ودون انتقاد دول يشكل ضغطاً لوقفها، رغم أن القتل خارج القانون في مصر لم يقتصر ضحاياه على المصريون، بل أيضاَ مواطنين ينتمون لدول أخرى، وهي ممارسة تتنافى مع أهم حق إنساني، الحق في الحياة.

لقد بذلنا كل الجهد من أجل أن يرى المشروع النور، بجهودنا الفردية، وبعض الدعم البسيط الذي قدمه الأصدقاء ممن آمنوا بالفكرة، نؤكد أن قراراتنا المتعلقة بإدارة هذه المبادرة راجعة فقط لما يمليه علينا ضميرنا الإنساني، وما تستوجبه العدالة والحرية والكرامة الإنسانية.